الاثنين، 27 فبراير 2012

تقرير عن دورة: مهارات التفوق الدراسي

تقرير عن دورة: مهارات التفوق الدراسي

حمدا وصلاة وسلاما، وبعد:
نظمت جمعية الشيخ اطفيش -مركب الإباضية بالعالية ومكتبة الاستقامة: دورة تكوينية في مهارات التفوق الدراسي تحت عنوان: "حطّم قيود الفشل وانطلق نحو التفوق والنجاح"، يوم: 25 فيفري 2012م، من تقديم الأستاذ الفاضل: عمر بن إبراهيم بافولولو.

انطلقت الدورة التكوينية على الساعة 09:20 بمدرّج العالية، حيث شارك فيها طلبة مركز الفرسطائي بمعيّة طلبة آخرين من مختلف المستويات (أولى متوسط إلى أولى ماستر) وقارب مجموع الحاضرين 60 طالبا.


كما قسّمت الدورة إلى حصّتين تتخللهما فترة راحة لمدّة ربع ساعة.
احتوت الدورة التكوينية عدة طرق واستراتيجيات تساعد على التفوق الدراسي والتحضير الجيّد للامتحانات، وبناء شخصية الطالب الذي عليه تجسيد بعض المفاهيم كي يضمن النجاح أيضا في حياته وليس في دراسته فقط.
كأنْ يكون كالطفل: متفتّح الذهن، وقليل التعقيد، وواسع القبول.
ويجب على الطالب عدم تضييع الوقت (لأنه أغلى نعمة)، وعدم الاستكانة للعوامل النفسية المحبطة.



ثم تطرّق الأستاذ إلى بعض القوانين العمليّة التي عاشها بتجربته وأثبتها العلم: قانون التفكير في الخير، وقانون الجذب، والوفرة، وقانون الاستحقاق: بتقدير النفس وتعزيزها (أنا رائع، أنا ناجح..)، ثم تناول تمرين الرابط الذي يُعدّ منشّطا عند الشعور بالفشل أو الخوف.
في الأخير تطرّق الأستاذ إلى تمرين 21*14 والذي هو عبارة عن خطة عملية لتحقيق طموح مّا، والتفاؤل بالنجاح في الحياة.


اختتم اللقاء على الساعة 13:07 بعد حيوية وتفاعل رائع مع أستاذنا، وكلنا أمل في لقائه مرة أخرى. ووزعت على المشاركين ورقة استبيان لتقييم الدورة، إضافة إلى الاقتراحات بشأن دورات تكوينية في المستقبل.
ونجزل الشكر للقائمين على البرنامج، والعاملين على إنجاحه، فبارك الله فيهم ووفقهم للمزيد، والسلام عليكم


 



بقلم الطالب: إلياس بن محمد حمدي أبو اليقظان
تصوير الأستاذ: لقمــان بن يحيى ابن الشيخ




0 التعليقات:

إرسال تعليق